ليبو 6 الأصفر Black Intense | فوائده وأضراه وجرعاته - Egyfitness Egyfitness - أكاديمية علوم الفتنس

ليبو 6 الأصفر Black Intense | فوائده وأضراه وجرعاته

لعلك سمعت عن منتجات ليبو 6 الشهيرة من شركة Nutrex Research مثل ليبو 6 الأصلي ذو العبوة البيضاء وليبو 6 الترا كونسنتريت ذو العبوة السوداء.

فما هو ليبو 6 ذو العبوة الصفراء؟ لماذا هو مختلف عن المنتجات السابقة؟ ما هي فوائده وجرعاته وأضراره وسعره؟ وهل يستحق الأمر أن تشتريه بدلاً من ليبو 6 بلاك ألترا الأسود؟ وهذا ما سوف أشرحه لك في المقالة بكل علم وحيادية.

ليبو 6 الأصفر، ماهو وما هي مكوناته؟

هو مكمل غذائي به أعشاب ومحفزات وفيتامينات وأحماض أمينية، هو ليس دوائاً ولا يحتوي على الإيفيدرين أو DNP أو الكلينبترول ومشتقاته، مصرح به من FDA ويباع بدون وصفة طبية. يستخدم لأغراض التخسيس وسد الشهية وزيادة الطاقة في الجيم، ويصنف كثرموجينيك Thermogenic، أي مولد للحرارة لأنه يعمل على زيادة معدل الأيض الغذائي وتنبيه الجهاز العصبي المركزي.

ابدأ برنامجك للتخسيس و المتابعة مع كابتن محمد قاعود

لو تحتاج برنامج غذائي و تدريبي لخفض نسبة دهونك تحت ال10% بدون تجويع أو حرمان، أضغط على البانر بأعلى للتواصل مع كابتن محمد قاعود

هذه هي مكوناته تتعرف عليها من بطاقة التغذية في ظهر العبوة

مكونات ليبو 6 الأصفر

ال ل-تيروسين L-Tyrosine:

وهو حمض أميني غير أساسي (يصنعه الجسم بداخله). الأحماض الأمينية عددها 20 وهي حجر البناء للبروتينات. ال ل-تيروسين هو حجر البناء لعدة نواقل عصبية مثل الدوبامين والأدرينالين والنور-أدرينالين (مصدر).

هذه النواقل العصبية بدورها تزيد من الحافز للعمل والتركيز والصفاء الذهني، ولهذا ستجده مكون أساسي في حوارق الدهون ومكملات البري ورك آوت. جرعة ال التيروسين في العبوة غير محددة.

الكافيين:

هو محفز قوي للجهاز العصبي المركزي موجود في الشاي والقهوة والكولا والشيكولاتة. الكافيين هو عنصر أساسي في كل مكملات البري ورك آوت وحوارق الدهون، حيث يعمل على رفع معدلات الأيض الغذائي ويسد الشهية ويزيد التركيز واليقظة ويقلل الإجهاد.

هو محفز قوي للأداء الرياضي، حيث أنه كان من الممنوعات في زمن ما بالأوليمبياد. (مصدر)

جرعة الكافيين بليبو 6 العادي وبلاك ألترا في حدود 200 مجم، وأتوقع أنها نفس الكمية بليبو 6 الأصفر، ولكن الكمية غير مكتوبة على البطاقة، والحد الأقصى المسموح به من الكافيين يومياً هو 400 مجم، وبالتالي يجب ألا تتعاطى مكملات بري ورك آوت عالية الكافيين بجانب الليبو 6 الأصفر.

Theacrine:

هي مادة محفزة للجهاز العصبي المركزي شبيهة في تكوين الكافيين وتستخدم نفس النواقل في الجسم لحث الجهاز العصبي المركزي. من مميزاته أن أعراضه الجانبية أقل من الكافيين، حيث أنه لا يسبب الرعشة والتوتر وارتفاع ضغط الدم بنفس درجة الكافيين (مصدر).

Advatra Z:

ويسمى أيضاً بمستخلص البرتقال المر، وهو مكمل عشبي ظهر كبديل للإيفيدرين بعد حظره سنة 2004. يعمل مثل الإيفيدرين، حيث يزيد من معدل نبضات القلب وزيادة معدل الأيض الغذائي وحرق الدهون، ولهذا السبب فهو يرفع ضغط الدم ويجعلك تشعر بتسارع نبض قلبك. له دور أيضاً في خفض الشهية. (مصدر)

اليوهيمبين Yohimbine HCL:

اليوهيمبين HCL هي مادة تقوم بتوسعة الأوعية الدموية حيث أنها كانت تستخدم لعلاج ضعف الإنتصاب قديماً قبل ابتكار الفياجرا. كما أن زيادة الأوعية الدموية يزيد من نقل المغذيات للعضلات ويحسن من الأداء الرياضي.

اليوهيمبين HCL يعتبر أيضاً محفز للجهاز العصبي المركزي ويزيد من إفراز الأدرينالين في الجسم ويزيد من معدلات حرق الدهون (مصدر). يعمل اليوهيمبين بكفاءة أكثر مع الصيام، ولذلك ينصح دائماً بتناول كل منتجات الليبو 6 على معدة فارغة.

Rauwolscine:

وهي مادة عشبية لها نفس تركيبة وتأثير Yohimbine HCL (مصدر)

ما الفارق بين ليبو 6 الأسود والأصفر؟

هذه الصورة توضح الفارق بين المكونات

الفارق بين ليبو 6 الأسود و الأصفر

كما نرى في الصورة، فإن المواد الفعالة في ليبو 6 الأصفر وزنها 683 مجم، بينما وزن المواد الفعالة في ليبو 6 ألترا بلاك هو 294 مجم.

وهذه الزيادة في الوزن تأتي من التيروسين و Theacrine، أي أن ليبو 6 الأصفر هو نفس مكونات الأسود ونفس طريقة عمله، ولكن مع إضافة مكونات جديدة لزيادة تأثير المنتج سواء على التخسيس أو النشاط الرياضي، ولهذا أنصح بالأصفر المطور بدلاً من الأسود القديم.

كيفية استعمال ليبو 6 الأصفر:

  1. يتم تناول قرص واحد صباحاً وقرص واحد عصراً. لا تتناوله بعد العصر حتى لا يسبب الأرق.
  2. يتم تناول القرص قبل تناول الطعام بمدة 30 دقيقة على معدة خاوية، هذا لأن الطعام يبطئ من امتصاص المكونات ويتعارض مع عمل اليوهيمبين.
  3. لا يتم تناول أكثر من قرصين يومياً ولا يتم الجمع بين قرصين معاً في نفس الوقت.
  4. لا يتم تناوله قبل النوم بـ 6 ساعات.
  5. يفضل تناوله قبل التمرين بسبب التأثير الإيجابي لرفع معدلات الطاقة في الجيم.
  6. يتم استخدامه لمدة 8 أسابيع، ثم وقفه لمدة شهر (حسب توصيات الشركة المنتجة).

أضرار ليبو 6 الأصفر:

  • كمية الكافيين الكبيرة قد تؤدي إلى زيادة التوتر والقلق والجفاف. كما أن تناول الليبو 6 بالقرب من ميعاد النوم يسبب الأرق.

  • اليوهيمبي أيضاً منبه، ويؤدي إلى تقلصات بالبطن وانتفاخ وتوتر وقلق وزيادة في ضربات القلب عن المعدلات الطبيعية ورعشة.
  • مستخلص قشر البرتقال المر يزيد الضغط وضربات القلب.
  • أنصحك بالبدء بتناول قرص واحد فقط يومياً قبل الفطور بنصف ساعة، وأن تراقب الأعراض الجانبية، و بناءاً عليه تقرر زيادة الجرعة إلى كابسولتين يومياً أم لا.

الأسئلة الشائعة:

1  – هل يسبب أمراض الكلى والكبد؟

المكونات التي تم ذكرها بوضوح لا يوجد مكون فيها ثبت أنه يسبب أمراض كبدية أو كلوية. لا توجد حالة مسجلة لشخص أصيب بمرض من الليبو 6 ولا يوجد حتى تقرير على الإنترنت عن شخص أصيب بضرر من المكمل. الطريقة الوحيدة التي تسبب بها ضرر لنفسك هو زيادة عن الجرعات المنصوح بها.

2 – هل يصلح للنساء؟

نعم، يصلح للنساء السليمات الصحة. لا يصلح للمرضعة والحامل ومريضات القلب.

3 – كم أنحف على ليبو 6:

ليبو 6 هو مكمل غذائي أي أنه يكمل نظامك الغذائي. كمية الدهون التي تخسرها تعتمد على كمية السعرات الحرارية والطعام الذي تأكله يومياً وتعتمد أيضاً على عمرك وحجمك وجنسك ومعدل أيضك الغذائي. يساعدك الليبو 6 على خسارة الدهون بمعدل 10% إضافية، كما أنه يساعد على خسارة الدهون بشكل غير مباشر، عن طريق زيادة الشبع وزيادة طاقتك في الجيم.

4 – هل يمكن تناوله مع الواي بروتين؟

ليبو 6 هو مكمل غذائي لا يتعارض مع مكملات غذائية أخرى مثل الواي بروتين والكيرياتين والأمينو وغيرها. هو فقط يتعارض مع المكملات التي تحتوي على مواد شبيهة مثل مكملات البري ورك آوت Pre Workout لما تحتويه على هذه المكملات من محفزات وكافيين.

5 – هل ليبو 6 الأصفر يحرق العضلات؟

ما السبب؟ لا توجد مادة فيه تحرق العضلات، لا يوجد دليل على هذا. لكي تحافظ على عضلاتك أثناء التنشيف تناول دايت عالي البروتين وقم بتمارين الحديد. بدون تمارين الحديد سوف تخسر عضلاتك سواء تناولت المكمل أم لا.

6 – أين يمكن شرائه؟

  • اشتريه من متجر المكملات الإلكترونية على الإنترنت مثل أمازون و Iherb و sporter، هذا لأن تجار المكملات في مدينتك يستوردونه ويدفعون شحن وضرائب وجمارك وهامش ربح، مما يجعل سعره أعلى كثيراً.
  • عبوة 60 كبسولة سعرها $50 أمريكي.

كلمة أخيرة هامة بخصوص المنتج:

هذا المنتج مكمل غذائي أي أنه مكمل لنظامك الغذائي وليس بديلاً له. لن يكون لهذا المنتج أي تأثير إيجابي بدون الالتزام بنظام غذائي متوازن لحرق الدهون مع برنامج تمارين حديد للتخسيس سواء للرجال أو النساء.

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم

ابدأ برنامجك للتخسيس و المتابعة مع كابتن محمد قاعود

لو تحتاج برنامج غذائي و تدريبي لخفض نسبة دهونك تحت ال10% بدون تجويع أو حرمان، أضغط على البانر بأعلى للتواصل مع كابتن محمد قاعود

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 300 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع.

يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية، قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.

الوسوم :