رابيد كتس من شركة Allmax لحرق الدهون | فوائده وأضراره - Egyfitness Egyfitness - أكاديمية علوم الفتنس

رابيد كتس من شركة Allmax لحرق الدهون | فوائده وأضراره

رابيد كتس شريدد Rapid Cuts Shredded، هو مكمل عشبي لحرق الدهون والتخسيس وهو من إنتاج شركة أولماكس Allmax الألمانية التي أنشأت عام 2003 ولها منتجات شهيرة مثل الواي بروتين Isoflex ومكمل زيادة الوزن Quick mass وغيرهم.

كلمة Rapid تعني سريع، وكلمة Cuts تعني تنشيف، وكلمة Shredded تعني تشريح، وهو مكمل عشبي طبيعي يحتوي على الفيتامينات والمعادن والكافيين ومستخلص الشاي الأخضر والعديد من المحفزات والأعشاب.

هو ليس دوائاً، حيث لا يحتوي على الإيفيدرين أو الكلينبترول أو DNP أو مشتقاته. وهو آمن بشكل عام مع الالتزام بالجرعات المقررة.

ابدأ برنامجك للتخسيس و المتابعة مع كابتن محمد قاعود

لو تحتاج برنامج غذائي و تدريبي لخفض نسبة دهونك تحت ال10% بدون تجويع أو حرمان، أضغط على البانر بأعلى للتواصل مع كابتن محمد قاعود

في هذه المقالة، سوف أشرح لك ما هي مكونات رابيد كتس، ما هي جرعته وطريقة أستخدامه، وما هي أضراره وأعراضه الجانبية وكيفية تجنبها كمكمل من مكملات حرق الدهون؟.

ما هو رابيد كتس وما هي مكوناته؟

يصنف كـ Thermogenic، ثيرموجينيك أي مولد للحرارة لأنه يعمل على زيادة معدل الأيض الغذائي وتنبيه الجهاز العصبي المركزي، وبه مكونات تساعد على سد الشهية وزيادة الطاقة والتركيز بالجيم والمساعدة على زيادة معدل التخسيس وحرق الدهون.

وهذه هي بطاقة التغذية الخاصة به:

الماكس رابيد كتس مكونات

1 – فيتامين النياسين Niacin

الهدف من النياسين (فيتامين بي 3) هو توسعة الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم للعضلات (زيادة البمب).

2 – معدن السيلينيوم Selenium

السيلينيوم هو معدن غذائي دخل في صناعة بروتينات في الجسم تسمى Seleneoproteins أو بروتينات السيلينيوم، وهي لها دور في تخليق بروتين العضلات والحفاظ على صحة خلايا الجسم (مصدر).

جسمك يحتاج 55 ميكرو جرام من السيلينيوم يومياً، المكمل يغطي 61% فقط من هذه الاحتياجات. يمكنك تعويض البقية من الأطعمة الغنية بالسيلينيوم مثل الأسماك القشرية واللحوم والمكسرات.

3 – معدن الكروم Chromium

هو معدن غذائي يدخل في مكونات العديد من حوارق الدهون بسبب فوائده لتنظيم السكر في الدم وزيادة حساسية الأنسولين. جسمك يحتاج 120 ميكروجرام كروم يومياً والمكمل يغطي 50% فقط من احتياجاتك. يمكنك تعويض البقية عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالكروم مثل البروكلى والبطاطا والبسلة والحبوب الكاملة.

4 – عشب الأشواجندا

هو عشب له عدة استخدامات طبية، مثل خفض هرمون الكورتيزول وخفض مستويات السكر في الدم (مصدر) وخفض التوتر وزيادة التركيز. الجرعة الفعالة من الأشواجندا تكون في حدود 1000 مجم يومياً، في حين أن الجرعة في المكمل هي 63 مجم فقط (جرعة ضئيلة).

5 – الجنسنج الكوري

أو Panax Ginseng، هو عشب يستخدم منذ أيام الطب الصيني القديم كمضاد للأكسدة والالتهابات وزيادة التركيز والنشاط وتقوية الانتصاب وخفض مستويات سكر الدم (مصدر).

الجرعة الفعالة منه هي 200 إلى 400 مجم يومياً، في حين أن  الجرعة بالمكمل هي 12 مجم فقط.

6 – بودرة أوراق الزيتون

وهي تصنع عن طريق طحن أوراق شجرة الزيتون، وكانت تستخدم في الطب الفرعونى، حيث لها فوائد مثل خفض ضغط الدم (مصدر) وخفض سكر الدم (مصدر).

الجرعة الفعالة من بودرة أوراق الزيتون هي من 500 إلى 1000 مجم يومياً، في حين أن الجرعة في المكمل هي 30 مجم فقط.

7 – بودرة الكيلب Kelp

الكيلب هي طحالب بحرية غنية باليود Iodine الضروري لصحة الغدة الدرقية، فالغدة الدرقية لها دور هام في إفراز هرمونات T3 و T4 التي تنظم عملية الأيض الغذائي ودرجة حرارة الجسم ومعدل خسارتك للوزن.

8 – مستخلص القرفة

مستخلص القرفة Cinnamon Extract عنصر شائع في مكملات خسارة الوزن لما له من قدرة على تنظيم السكر في الدم وزيادة حساسية الأنسولين.

9 – N-Methyl-Tyramine HCL

وهو محفز للجهاز العصبي المركزي شبيه للسينفرين Synpherine  يدخل في صناعة بعض النواقل العصبية مثل الأدرينالين والنورادرينالين، مما يزيد الطاقة والتركيز في الجيم. هو أيضاً عنصر شائع في مكملات البري ورك ىوت، موجود أيضاً بشكل طبيعي في الشعير.

10 – اليربا ميت Yerba Mate

أوراق اليربا ميت يتم عمل منها شاي في دول أمريكا الجنوبية، حيث أن هذا الشاي يزيد التركيز ويقلل الإجهاد. أوراق اليربا ميت تطحن وتباع في كبسولات كمنشط ذهني ولخفض سكر الدم والكوليسترول وحرق الدهون.

11 – مستخلص حبوب القهوة الخضراء

القهوة الخضراء هي حبوب القهوة الخام قبل تحميصها لشكلها التجاري الداكن. مستخلص حبوب القهوة الخضراء له تأثير طفيف لحرق الدهون بسبب المادة الفعالة (حمض الكلوروجين Chlorogenic Acid) يمكنك قراءة المزيد عنه في مقالة حبوب القهوة الخضراء.

12 – مستخلص الشاي الأخضر

مستخلص الشاي الأخضر هي البولي فينولز Polyphenols ومن ضمنهم ECGC، حيث وجد أن ECGC له تأثير إيجابي لحرق الدهون وخفض ضغط الدم والكوليسترول والتراي جليسريدات والوقاية من السرطان. الجرعة الفعالة من ECGC هي 200 إلى 400 مجم يومياً، ولكن الجرعة في المكمل هي 12.5 مجم فقط.

13 – Hordenine HCL

هي مادة موجودة في الشعير ولها تركيب كيميائي شبيه بالسينفرين وهي تعمل عن طريق تحفيز الجهاز العصبي المركزي وزيادة نبض القلب وضغط الدم وتسارع معدل التنفس. تستخدم لزيادة الطاقة في الجيم وزيادة معدلات حرق الدهون (مصدر).

14 – الكافيين

هو محفز قوي للجهاز العصبي المركزي موجود في الشاي والقهوة والكولا والشيكولاتة. الكافيين هو عنصر أساسي في كل مكملات البري ورك آوت وحوارق الدهون، حيث يعمل على رفع معدلات الأيض الغذائي وسد الشهية وزيادة التركيز واليقظة وتقليل الإجهاد. هو محفز قوي للأداء الرياضي حيث أنه كان من الممنوعات في زمن ما بالأوليمبياد (مصدر). جرعة الكافيين في رابيد كتس هي 190 مجم.

الحد الأقصى الذي ينصح به من الكافيين يومياً هو 400 مجم، وبالتالي يجب ألا تتعاطى مكملات بري ورك آوت عالية الكافيين بجانب هذا المكمل.

15 – مستخلص ثمرة الجريب فروت

وهو مستخلص من بذور وقلب الجريب فروت الغني بالأوميجا 6 ومضادات الاكسدة. المادة الفعالة به هي Polyphenol تسمى naigrin.

دورة في المكمل هو حماية جدران المعدة من الالتهابات والتقرحات التي قد تسببها بعض المواد في المكمل (مصدر) عن طريق زيادة تدفق الدم للمعدة، كما له دور في في خفض سكر الدم والكوليسترول الضار (مصدر).

16  – اليوهيمبين

اليوهيمبين HCL هي مادة تقوم بتوسعة الأوعية الدموية حيث أنها كانت تستخدم لعلاج ضعف الإنتصاب قديماً قبل ابتكار الفياجرا. كما أن زيادة الأوعية الدموية يزيد من نقل المغذيات للعضلات ويحسن من الأداء الرياضي.

اليوهيمبين HCL يعتبر أيضاً محفز للجهاز العصبي المركزي ويزيد من إفراز الأدرينالين في الجسم ويزيد من معدلات حرق الدهون (مصدر)، ويعمل اليوهيمبين بكفاءة أكثر مع الصيام ولذلك ينصح دائماً بتناول رابيد كتس على معدة فارغة.

17 – مستخلص الجوارانا

الجوارانا هو نبات ينبت في غابات الأمازون الاستوائية، يغليه المحليين في صورة شاي لما يحتويه على كمية جيدة من الكافيين تحسن التركيز وتعطي طاقة ونشاط.

يحتوي مستخلص الجوارانا على مادتين شبيهتين بالكافيين وهما theophylline و theobromine وهما يعملان مثل الكافيين في تحفيز الجهاز العصبي المركزي ورفع معدلات الأيض الغذائي (مصدر). الجوارانا مادة شهيرة في منتجات حرق الدهون موجودة في مكمل أنيمال كتس.

18 – مستخلص الفلفل الحار

أو ما يسمى Capsaicin، هي المادة الموجودة في جدران الفلفل الحار التي تجعلك تشعر بالالتهاب والحرقان في الفم والحلق والأنف عند تناول الفلفل الحار، وهذه الالتهابات الدقيقة عند تناول الفلفل الحار تشغل آليات في الجسم لمكافحة الالتهاب والحروق مما يرفع معدل الأيض الغذائي.

تناول 2 مجم من الكابسيسين مع كل وجبة يزيد من حرق السعرات 150 سعرة يومياً، كما له دور في مكافحة الالتهابات والآلام والوقاية من السرطان (مصدر).

19 – مستخلص الفلفل الأسود

وهو يسمى أيضاً Bioperine، ودوره في المكمل هو المساعدة على امتصاص الأعشاب والمحفزات بالمعدة، حيث يكافح الإنزيمات التي تثبط امتصاص هذه المحفزات في المكمل (مصدر). وهو يضاف لحوارق الدهون لتحسين امتصاصها ودائماً ما يضاف إلى مستخلص الكركم.

خلاصة مكونات الرابيد كتس شريدد: هو يحتوي على أعشاب ومحفزات تزيد النشاط الذهني وتقلل من الشهية وترفع من معدلات الأيض الغذائي وتحرق الدهون وتخفض سكر الدم. كمية الأعشاب والمحفزات أقل من الحد الأقصى الآمن. لا يحتوي على أدوية، وبالتالي هو آمن بشكل عام طالما تلتزم بالجرعة المقررة على العبوة.

طريقة استخدام الفلفل الأسود والجرعات:

  1. العبوة 90 كابسولة وسعرها $19 على موقع بدي بلدنج و 90 ريال سعودي على موقع آي هيرب.
  2. يتم تناول كبسولة واحدة صباحاً على معدة فارغة قبل الفطور بنصف ساعة وكبسولة أخرى قبل الغداء بنصف ساعة (أو قبل تمرينك بـ 45 دقيقة)
  3. يتم شرب كمية كبيرة من المياه مع المكمل حتى تساعد الكلى على طرد المخلفات وتعوض ما تدره المحفزات من البول.
  4. لا تتناول كابسولتين في نفس الوقت، ولا تتجاوز كابسولتين يومياً.
  5. لا تتناوله بعد العصر حتى لا يسبب الأرق واضطراب النوم.
  6. لا تتناول معه مكملات بري ورك آوت تحتوي على الكافيين والمحفزات.
  7. تناوله لمدة شهرين بشكل متصل، ثم قم بإيقافه لمدة شهر للحصول على أفضل نتائج (حسب توصيات الشركة).

أضرار استخدام الفلفل الأسود:

الأعراض الجانبية الشائعة لهذا النوع من الحوارق تختلف من شخص لآخر. البعض يتحملها جيداً والبعض الآخر يعاني منها:

  • الدوخة
  • الصداع
  • الأرق
  • الرعشة
  • التوتر
  • التلبك المعوي والغثيان
  • تسارع نبضات القلب
  • جفاف الحلق
  • ارتفاع ضغط الدم

لا يتناول هذا المكمل في حالات:

  • من هم أقل من 18 عاماً
  • الحامل والمرضعة
  • مرضى القلب وارتفاع الضغط
  • مرضى الكلى والكبد
  • مرضى السكري 1
  • من يتناول مكمل الليثيوم
 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم

ابدأ برنامجك للتخسيس و المتابعة مع كابتن محمد قاعود

لو تحتاج برنامج غذائي و تدريبي لخفض نسبة دهونك تحت ال10% بدون تجويع أو حرمان، أضغط على البانر بأعلى للتواصل مع كابتن محمد قاعود

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 300 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع.

يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية، قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.

الوسوم :