أبل فيت بلس Aplefit Plus كبسولات التخسيس - الفوائد و الأضرار و كيفية الاستخدام - Egyfitness Egyfitness - أكاديمية علوم الفتنس

أبل فيت بلس Aplefit Plus كبسولات التخسيس – الفوائد و الأضرار و كيفية الاستخدام

كبسولات أبل فيت بلس للتخسيس من إنتاج شركة ايكهارت Eckhart الأمريكية هي أحد أشهر كبسولات التخسيس في مصر و السعودية و الوطن العربي.

الشركة المنتجة لكبسولات أبل فيت بلس تدعي أن الكبسولات قادرة على زيادة الإحساس بالشبع و سد الشهية و زيادة حرق الدهون و تقليل امتصاص الدهون و السكريات و بالتالي خسارة الوزن.

في هذا المقال، سنتعرف سويًا على كل ما يخص كبسولات أبل فيت بلس: الفوائد و الأضرار و كيفية الاستخدام.

ابدأ برنامجك للتخسيس و المتابعة مع كابتن محمد قاعود

لو تحتاج برنامج غذائي و تدريبي لخفض نسبة دهونك تحت ال10% بدون تجويع أو حرمان، أضغط على البانر بأعلى للتواصل مع كابتن محمد قاعود

ما هي كبسولات أبل فيت بلس Aplefit Plus؟

كبسولات أبل فيت بلس فعالة في حرق الدهون و سد الشهية و تقليل الرغبة في تناول الطعام. الكبسولات كذلك تساعد على منع امتصاص الدهون من الأمعاء و السكريات من الوجبات.

كذلك، فمكونات الكبسولات طبيعية و آمنة على معظم المستخدمين.

مكونات كبسولات أبل فيت بلس الأمريكية للتخسيسمكونات كبسولات أبل فيت للتخسيس

  • Chitosan الشيتوزان: 500 ملجم
  • Kelb الكيلب: 33 ملجم
  • Apple Cider Vinegar خل التفاح: 88 ملجم

فوائد مكونات كبسولات أبل فيت بلس

شيتوزان Chitosanالشيتوزان في كبسولات أبل فيت بلس

خسارة الوزن

الشيتوزان هو مكمل غذائي يُصنع من قشور البحريات مثل الجمبري و الكركند. يدخل الشيتوزان في العديد من مكملات التخسيس و منها شيتوجري نظرًا لقدرته على تحفيز حرق الدهون. يقوم الشيتوزان بالارتباط مع الدهون التي يتم تناولها و اخراجها في صورة فضلات و بالتالي يقلل من كمية الدهون التي يخزنها الجسم.

و لكن الأدلة العلمية على فاعلية الشيتوزان قليلة.

أحد التحاليل الشمولية تم عام 2018 ل 14 دراسة تضمنوا 1101 متطوع يعانون من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة. قارن الباحثون نتائج خسارة الوزن بين الأشخاص الذين تناولوا مكملات تحتوي على الشيتوزان مع مجموعات العقاقير الوهمية. (1)

أستنتج الباحثون أن المكملات التي تحتوي على الشيتوزان تساعد على خفض وزن الجسم و كذلك مؤشر كتلة الجسم، خاصة عند اتباع نظام غذائي صحي و ممارسة التمارين الرياضية.

هذه النتائج مشابهة لنتائج تحليل شمولي آخر. أستنتج هذا التحليل أن مكملات الشيتوزان قد تكون أكثر فاعلية عن العقاقير الوهمية في خسارة الوزن و يمكن استخدامها كعلاج قصير المدى للسمنة و الوزن الزائد. (2)

كذلك، هذا التحليلان وجدا تحسن في مستويات الكوليسترول و ضغط الدم.

و مع ذلك، فالباحثون وجدا أن هذه الدراسات كانت فقيرة و كان هناك تنوع ملحوظ في النتائج. الدراسات عالية الجودة التي تم تحليلها وجدت أن تأثير الشيتوزان على الوزن بسيط.

دراسة آخرى صغيرة وجدت أن تناول 3 جرام من الشيتوزان يوميًا قد يكون فعال في خسارة الوزن عند مزجه مع 2 جرام من حمض الأسكوربيك، نوع من فيتامين ج. (3)

خفض مستويات الكوليسترول

الشيتوزان له القدرة على خفض مستويات الكوليسترول أكثر من قدرته على خسارة الوزن.

تحليل 2018 وجد أن مستويات الكوليسترول الكلي و الضار في أكثر من 1000 متطوع انخفضت بشكل ملحوظ. (4)

على الرغم من أن الكوليسترول النافع لم يتأثر، فمكملات الشيتوزان قد يكون فعال في خطة علاج الكوليسترول.

و مع ذلك، فالأدوية الخافضة للكوليسترول و خوافض الكوليسترول الطبيعية أكثر فاعلية من الشيتوزان.

مستخلص الكيلب Kelp Extract مستخلص الكيلب

غني بالعناصر الغذائية

الكيلب غني بالعديد من العناصر الغذائية (5) مثل:

  • الفيتامينات
  • المعادن
  • العناصر النادرة
  • الأيودين، و هو أحد العناصر الهامة لتصنيع هرمونات الثيريويد

الكيلب يحتوي على (6):

  • فيتامين ك1: 55% من القيمة اليومية.
  • حمض الفوليك: 45% من القيمة اليومية.
  • الماغنسيوم: 29% من القيمة اليومية.
  • الحديد: 16% من القيمة اليومية.
  • الكالسيوم: 13% من القيمة اليومية.

هذه الفيتامينات و العناصر الغذائية لها العديد من الفوائد الصحية. على سبيل المثال، فيتامين ك و الكالسيوم يلعبان دورًا هامًا في الحفاظ على صحة العظام بينما حمض الفوليك ضروري لانقسام الخلايا.

القدرة على محاربة الأمراض

الالتهابات المزمنة و الإجهاد التأكسدي من أهم عوامل خطر الاصابة بالعديد من الأمراض المزمنة. الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة تساعد على منع الالتهابات المزمنة و الإجهاد التأكسدي.

الكيلب غني بمضادات الأكسدة مثل الكاروتينات و الفلافونيدات، و التي تساعد على محاربة الجذور الحرة المسببة للأمراض.

المعادن المضادة للأكسدة مثل المنجنيز و الزنك كذلك تساعد على منع الإجهاد التأكسدي و تمنع السرطانات و تحمي ضد أمراض القلب و الأوعية الدموية.

أيضًا، العديد من الدراسات تمت على الكيلب لمعرفة تأثيره على سرطانات القولون و السرطانات المرتبطة بالإستروجين. أستنتجت الدراسات أن الكيلب قد يساعد على إبطاء عملية إنتشار سرطانات الثدي و القولون. (7)

الدراسات المعملية كذلك تشير إلى أن مركبات الكيلب قد تساعد على منع إنتشار سرطانات البروستاتا و الرئة. (8،9)

و لكن، الأدلة السابقة ليست قوية بشكل كافي و بالتالي المزيد من الدراسات مطلوب.

خسارة الوزن

الكيلب منخفض السعرات الحرارية و الدهون.

كذلك، يحتوي الكيلب على ألياف طبيعية معروفة باسم الألجينات. تشير الدراسات إلى أن الألجينات ربما تمنع الجهاز الهضمي من امتصاص الدهون.

إحدى الدراسات وجدت أن الألجينات تمنع عمل إنزيم الليباز. الليباز هو إنزيم يعمل على هضم الدهون بنسبة 72%. (10)

الكيلب له العديد من الفوائد أيضًا لمرض السكري و السمنة، و لكن الأبحاث ما زالت في البداية.

إحدى الدراسات وجدت أن الكاروتينات تعزز خسارة الوزن في الأشخاص المصابين بالسمنة. (11)

كذلك، إحدى الدراسات وجدت أن الكيلب يؤثر على المؤشر الجلايسيمي و يقلل من مستويات سكر الدم. و بالتالي قد يساعد مرضى السكري من النوع الثاني. (12)

Apple Cider Vinegar خل التفاحخل التفاح في كبسولات أبل فيت بلس

غني بالعناصر الغذائية

خل التفاح يتم تصنيعه على خطوتين. الخطوة الأولى هي عصر التفاح حتى يتحول إلى خميرة و التي تؤدي إلى تخمير السكر و تحوله إلى كحول. بعد ذلك، يتم إضافة البكتريا التي تؤدي إلى تخمر الكحول و تحوله إلى حمض الخليك، المكون الرئيسي في خل التفاح. (13)

حمض الخليك يعطي خل التفاح النكهة و الرائحة الحامضية القوية. الأبحاث أيضًا تشير إلى أن حمض الخليك هو المسئول عن فوائد خل التفاح حيث أن نسبة حمض الخليك في خل التفاح المتداول في الأسواق تتراوح بين 5 إلى 6%. (14)

خل التفاح العضوي الغير مفلتر كذلك يحتوي على مادة كيميائية تتكون من خيوط من البروتينات و الإنزيمات و نوع من البكتريا الغير ضارة التي تعطي المنتج مظهره القاتم.

بعض الأشخاص يعتقدون أن هذه المادة هي التي تعطي خل التفاح العضوي فوائده، بغض النظر عن عدم وجود دراسات تُثبت هذا الإدعاء.

على الرغم من أن خل التفاح لا يحتوي على العديد من الفيتامينات و المعادن، فإنه يمد الجسم بكميات صغيرة من البوتاسيوم. خل التفاح العضوي عالي الجودة يحتوي أيضًا على العديد من الأحماض الأمينية و بعض مضادات الأكسدة.

المساعدة على قتل البكتريا

خل التفاح يساعد على قتل العديد من مسببات الأمراض من ضمنها البكتريا. (15)

خل التفاح يتم استخدامه منذ قديم الأزل في عمليات التنظيف و التعقيم حيث استعمله أبقراط في تنظيف الجروح منذ أكثر من 2000 عام و كذلك يتم استخدامه في علاج الفطريات و التهابات و الأذن و غيرها.

خل التفاح أيضًا يتم استخدامه كمادة حافظة للأغذية حيث تشير الدراسات إلى قدرته على تثبيط عدة أنواع من البكتريا مثل البكتريا الإشريكية القولونية من النمو و التكاثر و إفساد الأغذية. (16،17،18)

و بالتالي، إذا كنت تبحث عن طريقة طبيعية لحفظ الأطعمة، يمكنك استخدام خل التفاح.

بعض التقارير تشير إلى أن خل التفاح المخفف يمكن استخدامه في علاج حب الشباب عند استخدامه موضعيًا على البشرة و لكن لا يوجد دليل علمي قوي على صحة هذا الإدعاء.

تقليل مستويات سكر الدم و التحكم في مرض السكري

حتى اللحظة، أحد أهم استخدامات خل التفاح هو مساعدته على علاج و التحكم في السكري من النوع الثاني.

مرضى السكري من النوع الثاني يعانون من مستويات سكر الدم العالية التي تحدث نتيجة مقاومة الخلايا لهرمون الأنسولين أو عدم قدرة البنكرياس على إنتاجه. (19)

و مع ذلك، فالأشخاص الغير مصابين بالسكري يمكنهم الاستفادة من إبقاء مستويات سكر الدم ضمن المعدل الطبيعي حيث يعتقد العديد من الباحثين أن مستويات سكر الدم العالية هي سبب رئيسي في الشيخوخة المبكرة و العديد من الأمراض المزمنة.

الطريقة الأكثر فاعلية لتنظيم مستويات سكر الدم هي تجنب الكربوهيدرات و السكريات و كذلك فخل التفاح يمكنه المساعدة في تنظيم مستويات سكر الدم بعدة طرق.

عدة أبحاث أوضحت أن خل التفاح لديه العديد من المميزات:

  • إحدى الدراسات أشارت إلى أن خل التفاح يساعد على تحسين حساسية الخلايا لهرمون الأنسولين بنسبة تتراوح بين 19 إلى 34% أثناء تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات مع خفض مستويات سكر الدم بشكل ملحوظ. (20)
  • دراسة آخرى صغيرة تمت على 5 أشخاص أصحاء وجدت أن خل التفاح يقلل مستويات سكر الدم بنسبة 31.4% بعد تناول 50 جرام من الخبز الأبيض. (21)
  • دراسة صغيرة تمت على عدد من مرضى السكري وجدت أن تناول معلقتين من خل التفاح قبل النوم يؤدي إلى تقليل مستوى سكر الدم الصائم بنسبة تصل إلى 4% في الصباح التالي. (22)
  • العديد من الدراسات الآخرى على البشر وجدت أن خل التفاح لديه القدرة على تحسين وظائف هرمون الأنسولين و تقليل مستويات سكر الدم بعد الوجبات. (23،24)

على الجانب الآخر فالمراكز القومية للصحة التكميلية و التكاملية The National Centers for Complementary and Integrative Health (NCCIH) تقول أنه من المهم ألا يستبدل مرضى السكري العلاج بأي منتجات و منها خل التفاح. هذه المنتجات تساعد فقط على المزيد من التحكم في مرض السكري و لا يجب استعمالها كعلاج. (25)

أيضًا، إذا كنت تتناول أي أدوية خافضة للسكر، استشر طبيبك قبل زيادة تناولك اليومي من خل التفاح.

خسارة الوزن

خل التفاح يساعد على خسارة الوزن طبقًا لعدة دراسات.

عدة دراسات تمت على البشر أوضحت أن خل التفاح يساعد على زيادة الإحساس بالشبع مما يؤدي إلى تقليل عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها يوميًا و بالتالي خسارة الوزن.

على سبيل المثال، طبقًا لإحدى الدراسات فتناول خل التفاح مع وجبة عالية من الكربوهيدرات يؤدي إلى زيادة الإحساس بالإمتلاء. المتطوعون في هذه التجربة تناولوا سعرات حرارية أقل بعدد يترواح بين 200 إلى 275 سعر حراري خلال باقي اليوم. (26،27)

كذلك، إحدى الدراسات تمت على 175 شخص بدين وجدت أن تناول خل التفاح يوميًا يؤدي إلى خسارة دهون البطن و بالتالي خسارة الوزن. (28)

  • معلقة واحدة: 15 مللي من خل التفاح يؤدي إلى 1.2 كيلوجرام
  • معلقتان: 30 مللي من خل التفاح يؤدي إلى خسارة 1.7 كيلوجرام.

و مع ذلك، يجب الحذر أن هذه الدراسة تمت على مدار 3 أشهر و بالتالي فالتأثير الحقيقي على وزن الجسم قد يكون أقل من هذا.

و بالتالي، فإضافة أو إزالة صنف من الطعام أو أحد المكونات نادرًا ما يحدث تأثير على خسارة الوزن. خسارة الوزن على المدى الطويل تحتاج إلى نظام غذائي و ممارسة الرياضة لفترة طويلة.

بشكل عام، خل التفاح قد يساعد خسارة الوزن عن طريق زيادة الإحساس بالشبع و تقليل مستويات سكر الدم و تقليل مستويات هرمون الأنسولين.

أيضًا، معلقة خل التفاح تحتوي على 3 سعرات حرارية فقط، و هو عدد قليل للغاية.

تحسين صحة القلب

فشل عضلة القلب هو أحد أهم أسباب الوفاة. (29)

هناك عدة عوامل تؤثر على صحة القلب. تشير الأبحاث إلى أن خل التفاح يؤدي إلى تقليل العديد من هذه العوامل، و لكن معظم هذه الأبحاث تم على الحيوانات.

هذه الدراسات الحيوانية تشير إلى أن خل التفاح يؤدي إلى خفض مستويات الكوليسترول و الدهون الثلاثية و العديد من العوامل الآخرى. (30،31،32)

بعض الدراسات على الفئران أيضًا توضح أن خل التفاح يؤدي إلى خفض ضغط الدم. ضغط الدم المرتفع هو أحد أهم عوامل الإصابة بأمراض القلب و الكلى. (33،34)

و لكن إلى الآن، لا يوجد دليل علمي على فوائد خل التفاح على صحة القلب في الإنسان. و بالتالي فالأمر يحتاج إلى المزيد من الدراسات.

تحسين صحة الجلد

خل التفاح العضوي يُستخدم كعلاج للعديد من الحالات الجلدية مثل التشققات و الإكزيما. (35)

الجلد بطبيعته يميل إلى الحامضية. استخدام خل التفاح الموضعي قد يساعد على إعادة توازن حامضية الجلد مما يحسن من قدرة الجلد على حماية الجسم من الميكروبات. (36)

على النقيض، فالصابون القلوي يؤدي إلى زيادة أعراض مشاكل الجلد، خاصة الإكزيما. (37)

بالإضافة إلى ما سبق، فخل التفاح له خصائص مضادة للبكتريا. و بالتالي، فخل التفاح يمكنه منع أي عدوى جلدية بكتيرية.
بعض الأشخاص تستعمل خل التفاح المخفف كغسول للوجه بناءًا على قدرتها على قتل البكتريا و منع البقع.
و مع ذلك، في دراسة تمت على 22 شخص مصاب بالإكزيما وجدت أن خل التفاح لا يؤدي إلى تحسين قدرة الجلد على منع البكتريا و قد يسبب التهابات. (38)
قبل استعمال خل التفاح أو أي مستحضرات طبيعية، استشر طبيبك، خاصة إذا كنت تعاني من مشاكل جلدية. أيضًا، تجنب وضع خل التفاح الغير مخفف على جلدك حيث قد يسبب حروق جلدية.

دواعي استعمال كبسولات أبل فيت بلس للتخسيس

  • السمنة و زيادة الوزن
  • بطء عمليات التمثيل الغذائي و الأيض
  • المساعدة على الوصول للوزن المثالي و المحافظة عليه
  • ارتفاع مستويات الدهون و سكر الدم

فوائد كبسولات أبل فيت بلس الأمريكية للتخسيس

  • خسارة الوزن
  • تعزيز حرق الدهون، خاصة الدهون العنيدة في البطن و الأرداف
  • سد الشهية و تقليل الرغبة في تناول الطعام
  • رفع مستويات التمثيل الغذائي
  • تحسين صحة الجهاز الهضمي
  • تعزيز النشاط البدني و بالتالي تعزيز القدرة على ممارسة التمارين الرياضية
  • خفض مستويات الكوليسترول الضار
  • رفع مستويات الكوليسترول النافع
  • تقليل امتصاص الدهون من الأمعاء
  • زيادة مستويات مضادات الأكسدة
  • حماية القلب و الكبد و المخ
  • تنظيم مستويات سكر الدم
  • خفض عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها خلال اليوم

الأضرار و الآثار الجانبية لكبسولات أبل فيت بلس للتخسيس

كبسولات أبل فيت بلس للتخسيس طبيعية و آمنة على معظم المستخدمين. و لكن، في بعض الحالات، قد تنتج بعض الآثار الجانبية نتيجة الاستخدام المفرط للكبسولات مثل:

  • الإمساك
  • الغثيان
  • اضطرابات الجهاز الهضمي
  • عسر الهضم
  • تهيج الحلق

لذلك، يجب استشارة طبيبك قبل تناول كبسولات أبل فيت بلس للتخسيس.

تحذيرات وموانع استعمال كبسولات أبل فيت بلس للتخسيس

  • الحساسية لأيًا من مكونات المكمل: إذا كنت تعاني من أي الحساسية لأيًا من مكونات المكمل أو ظهرت لديك أي أعراض مثل الطفح الجلدي أو صعوبة البلع أو التنفس، يجب التوقف الفوري عن استخدام المكمل و استشارة طبيبك على الفور.
  • خزل المعدة: خل التفاح يؤخر من خروج الطعام من المعدة للأمعاء و بالتالي قد يؤثر على مرضى السكري المصابين بخزل المعدة. (39)
  • مرضى هشاشة العظام: لا يوجد أدلة على تأثير خل التفاح على العظام و لكن إحدى الحالات عانت من انخفاض مستويات البوتاسيوم نتيجة تناول كمية كبيرة من خل التفاح. الحالة كانت تعاني من هشاشة العظام مما آثر على صحة عظامها. (40)
  • تآكل الأسنان: حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح قد يؤدي إلى إضعاف الأسنان و فقدان العديد من المعاد ن و بالتالي تسوس الأسنان. (41)
  • فرط نشاط الغدة الدرقية: تناول كمية كبيرة من الكيلب قد يؤدي إلى زيادة مستويات الأيودين في الجسم. ارتفاع مستويات الأيودين قد يؤدي إلى تحفيز الغدة الدرقية و بالتالي مرضى فرط نشاط الغدة الدرقية يجب عليهم استشارة الطبيب قبل تناول كبسولات أبل فيت بلس. (42)

التداخلات الدوائية لكبسولات أبل فيت بلس للتخسيس

خل التفاح الموجود في كبسولات يتفاعل مع عدة أدوية مثل:

  • أدوية السكري: مرضى السكري الذين يتناولون الأنسولين أو الأدوية المحفزة لهرمون الأنسولين يجب عليهم استشارة الطبيب قبل تناول كبسولات أبل فيت بلس. كبسولات أبل فيت بلس تؤدي إلى انخفاض مستويات سكر الدم و البوتاسيوم.
  • الديجوكسين: كبسولات أبل فيت بلس و الديجوكسين يؤديان إلى انخفاض مستويات البوتاسيوم في الدم.
  • الأدوية المدرة للبول: بعض الأدوية المدرة للبول تؤدي إلى زيادة إخراج البوتاسيوم من الجسم. و بالتالي، لا يجب تناول كبسولات أبل فيت بلس لتجنب انخفاض مستويات البوتاسيوم.

جرعة كبسولات أبل فيت بلس الأمريكية للتخسيس و كيفية الاستخدام

  • جرعة كبسولات أبل فيت بلس هي كبسولة واحدة يوميًا قبل أو اثناء تناول الطعام
  • يمكن تغيير الجرعة حسب تعليمات الطبيب
  • إذا نسيت تناول جرعة، يجب تناول الكبسولة وقتما تتذكر طالما لم يحن موعد الجرعة التالية.
  • لا تتناول جرعة مضاعفة لتعويض جرعة منسية.

سعر عبوة كبسولات أبل فيت بلس الأمريكية للتخسيس

سعر عبوة كبسولات أبل فيت بلس للتنحيف في:

  • مصر: 2424 جنيه مصري
  • السعودية: 295 ريال سعودي
  • العبوة تحتوي على 60 كبسولة

بدائل كبسولات أبل فيت بلس للتخسيس

إذا كنت لا تستطيع تناول كبسولات أبل فيت بلس لأي سبب من الأسباب، يمكنك البحث عن بديل آخر مثل:

رأيي في كبسولات أبل فيت بلس للتخسيس

كبسولات أبل فيت بلس هي حل مثالي لخسارة الوزن. الكبسولات تحتوي على مجموعة من المكونات التي بالتأكيد ستزيد من مستويات حرق الدهون و تعزز التمثيل الغذائي و تمد الجسم بالعديد من الفوائد الآخرى.

و لكن، من ناحية آخرى، يجب استشارة طبيبك قبل تناول كبسولات أبل فيت بلس للتخسيس لتحديد الجرعة الأنسب لك، خاصة إذا كنت تعاني من أي أمراض مزمنة أو تتناول أي أدوية بشكل مزمن.

الخلاصة

كبسولات أبل فيت بلس هي حل مثالي لخسارة الوزن. و لكن، للحصول على النتائج المرجوة، يجب اتباع نظام غذائي و ممارسة التمارين الرياضية.

بالطبع، يجب استشارة طبيبك قبل تناول المكمل.

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم

ابدأ برنامجك للتخسيس و المتابعة مع كابتن محمد قاعود

لو تحتاج برنامج غذائي و تدريبي لخفض نسبة دهونك تحت ال10% بدون تجويع أو حرمان، أضغط على البانر بأعلى للتواصل مع كابتن محمد قاعود

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 300 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع.

يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية، قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.